منتديات لك نت لك و لأسرتك
أختي العزيزة يسعدنا و يشرفنا انضمامك الينا لنجتمع على المحبة في الله
املين بان تجدي معنا كل ما هو جديد و مفيد
مرحبا بك


منتدى نسائي يهتم بشؤون المرأة, الأسرة و الطفل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصبار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نانا منى
مراقبة


عدد المساهمات : 108
تاريخ التسجيل : 18/07/2010

مُساهمةموضوع: الصبار   الثلاثاء 27 يوليو - 5:07



الصبار من النباتات الطبيعية التى تنفرد بمميزات تجميلية دون غيرها وخاصة فيما يتعلق بالبشرة والشعر ،حيث أشاد بفاعليتها خبراء التجميل نظراً لاحتوائها على تركيبات طبيعية تؤخر التجاعيد وتنعم الشعر وتقويه.

ويؤكد الخبراء أن نبات الصبار أو المعروف علمياً باسم الألوفيرا "Aloe Vera" يحتوى على عناصر مغذية مثل فيتامينات ((A.B.C.E ، ومعادن مثل الصوديوم والماغنسيوم والسيلينيوم والبروتينات والأحماض الأمينية والسكريات والزنك.


ولا تنحصر فائدته على النواحي التجميلية فقط بل أشارت دراسة مصرية للمركز القومي للبحوث أشرف عليها الباحث الدكتور عماد الدين محمد حسن أن نبات الصبار فعال في تخفيف الالتهابات ، وزيادة قدرة المريض على الحركة.


وخلال الدراسة أكد الباحث أن استخدام هلام الصبار بصورة مباشرة على المنطقة المصابة له أثره الساحر في تسكين الآلام، حــيث يمتصه الجلد بفاعلية ليصل الى المفاصل ، مضيفاً أن الصبار يعتبر من اكثر النباتات ،التي لها خصائص علاجية شافية ، ونظراً لغناه بعنصرى الزنك وفيتامين «سي» فهو كفيل بالقضاء على التجاعيد بشكل فعال.


كما تقوم عصارة الصبار المائية الطازجة بعلاج اللثة الملتهبة ، حيث تؤخذ الورقة المليئة بالعصارة ثم يؤخذ مائها الهلامي وتدهن بها اللثة حيث يخفف الأحساس بالألم ويلطف الأنسجة ويلئم القروح ، وفي حال وجود حروق أو ضرر بالجلد ينصح الخبراء بالعلاج عن طريق ألوفيرا جل (جل الصبار) لتسكين الشعور بالحرقة ويمكن شراءه من العطار أو الصيدلية






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصبار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات لك نت لك و لأسرتك :: منتديات الاناقة و الجمال :: العناية بالبشرة زائد مكياج-
انتقل الى: